ألفت حيدر

ألفت حيدر

حبّ في الطبيعة معاملتها القائمة على المساواة تجاه البشر، وكونها تعاملنا بعيدًا عن النقد والأحكام وتقبلنا كما نحن..."

ألفت حيدر، من مواليد حيفا، تعشق التحدّي والمغامرات الرياضيّة المهنيّة.

على مرّ السنين، شاركت ألفت في رحلات إلى أنتاركتيكا وحول العالم بين القطبين الشمالي والجنوبي، وتسلّقت الجبال، وشاركت في مسابقات ماراثون وترياتلون، وكانت لاعبة محترفة في منتخب إسرائيل وفي دوري الكرة الطائرة القطريّ، وتمّ اختيارها كمندوبة آسيا - ستّ نساء، واحدة من كل قارة، في رحلات الاستدامة في العالم.

 

تقود ألفت مشاريع ورحلات تحدٍّ في الطبيعة في برامج القيادة النسائية والبرامج المتداخلة الثقافات في إسرائيل والخارج، والتي تتمّ فيها دعوة نساء وطلاب وفتيان وفتيات إلى الخروج من الحيّز المألوف إلى حيّز معروف بشكلٍ أقلّ أو حتى مجهول تمامًا.

كسر الجليد

 محاضرة مثيرة عن قصّة حياة متميّزة

 

ألفت حيدر  رياضيّة محترفة تحبّ التّحدّيات والمغامرات، ومن رائدات التغيير الاجتماعيّ في البلاد... تدعوكم إلى مرافقتها في طريقها المميّزة التي تخوض فيها تجارب ورحلات فريدة، في البلاد والعالم.

 

ستحكي لكم عن التحدّيات والحياة بين ثقافتين، عن بعثة من اليهود والعرب إلى أنتاركتيكا، حيث اكتسبت القوّة للتغيير، عن أعلى القمم التي بلغتها، عن الرحلات والمغامرات التي تخوضها، والمزيد..

 

 

تعالوا للاستلهام من تجربتها الغنيّة، شاركوها في رحلة حياة فريدة واكتشفوا كيف يكون التألّق رغم كلّ الصّعاب

 

نساء إلى القمّة

بعد سنوات من قيادة الرحلات المختلطة، تساءلت ألفت عن السبب الذي يمنع النساء من تولّي دور"القائدة"، ورغبةً منها في إحداث التغيير، قرّرت البدء بتنظيم رحلات تعطي النساء مكانًا للقيادة ولاختراق الحدود الموضوعة لهنّ (الدخول عميقًا في الداخل من أجل الانطلاق إلى الخارج).
في عام 2014، أطلقت ألفت مشروع "نساء إلى القمّة" – وهو مشروع لتمكين النساء من ثقافات مختلفة عبر تنظيم رحلات تحدٍّ في الطبيعة، وهي تقوم بهذه الرحلات منذ ذلك الحين وتقدّم الإرشاد للمشاركات.
هذه الرحلات ملائمة للقادرين على قطع مسافات من المشي.
الوجهات: جبال الهملايا، جبال الألب، كوستاريكا، قرغيزستان.

التواريخ القريبة:

كسر الجليد

بعد رحلة ألفت مع مجموعة اسرائيليّة-فلسطينيّة مختلطة إلى قارة أنتاركتيكا، أسّست عام 2005 مشروع "كسر الجليد"، الذي يجمع شبابًا وشابات من مجموعات ضمن صراع في رحلات تحدٍّ في الطبيعة، من منطلق الإيمان بأنّ للطبيعة قوّة هائلة لتوثيق العلاقة بين مختلف الأشخاص.
تقوم ألفت بإدارة هذه الرحلات والإشراف عليها منذ ذلك الحين حتى اليوم.
هذه الرحلات ملائمة للقادرين على قطع مسافات من المشي.
الوجهات: جبال الألب، سويسرا، إيطاليا، فرنسا.

للتواصل

 054-566-7145 | ulfat4@yahoo.com‏

  • Instagram
  • Facebook